منتديات العنق
أهلا بك عزيزي الزائر في منتديات العنق, سعداء بوجودك معنا.
إذا رغبت في التسجيل اضغط على التسجيل ,
وإذا كنت أحد أعضاء المنتدى اضغط على دخول.

منتديات العنق

اهلا وسهلا بضيوفنا الكرام
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
»  تكلفة مناسبة العيد الفطر 1438
السبت 01 يوليو 2017, 12:41 am من طرف أبـوعــلي

» رقم الحساب للمسجد
الأربعاء 29 أكتوبر 2014, 10:47 pm من طرف أبـوعــلي

» مبروووووك علي صنان
الثلاثاء 08 يوليو 2014, 11:21 pm من طرف حامل المسك

» التبرع للمسجد للقرية
الخميس 08 مايو 2014, 8:40 pm من طرف أبـوعــلي

» مجرد رأي وكل ومابريد
الإثنين 05 مايو 2014, 3:14 am من طرف حامل المسك

» عيـــد ســـعيد كــم
الجمعة 06 ديسمبر 2013, 4:10 am من طرف ابو ليـان

» الف مبرووووك زواج عمر عبدالرحمن الطبجي
الجمعة 06 ديسمبر 2013, 4:09 am من طرف ابو ليـان

» مولود جديد الف الف مبروك
الجمعة 06 ديسمبر 2013, 4:05 am من طرف ابو ليـان

» صور زواج عبدالله سعيد عثمان القميدي 14/5/1434
الجمعة 06 ديسمبر 2013, 4:01 am من طرف ابو ليـان

» الف الف مبرووووك للمولود
الجمعة 06 ديسمبر 2013, 3:48 am من طرف ابو ليـان

» دعوه
الجمعة 04 أكتوبر 2013, 8:28 pm من طرف أبـوعــلي

» فتاوى: رؤية هلال شوال غداً وإعلان العيد الأربعاء يلزم "قضاء يوم"1434i
الثلاثاء 06 أغسطس 2013, 4:09 am من طرف حامل المسك

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 877 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو الفهمي فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 43944 مساهمة في هذا المنتدى في 6410 موضوع
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 4 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 4 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 58 بتاريخ السبت 09 يوليو 2016, 4:17 am
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
حامل المسك - 4277
 
صعب المنال - 3528
 
الاكســنـدر - 2980
 
ابو ليـان - 2525
 
أبـوعــلي - 2398
 
كاتلوني2010 - 2224
 
روميال - 1968
 
ابو مي - 1891
 
أبو محمد - 1647
 
gake - 1584
 
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات قرية العنق على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات العنق على موقع حفض الصفحات
برامج هامه
 

 

 

 

 

 

 

  

 

 

 

 

      
:الحجم : 10.33 ميجا بايت         الحجم : 2.26 ميجا        الحجم : 19.8 ميجا
دوائر حكوميه


شاطر | 
 

 حبب الناس فيك..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صعب المنال
. .
. .
avatar

تاريخ التسجيل : 29/01/2010
عدد المشاركات : 3528
الدولة :
الـمـهـنة :
المزاج :
ذكر
المدينة : الأمـــل
نقاط 7331
الشكر من الأعضاء 24
الأوسمة

مُساهمةموضوع: حبب الناس فيك..   السبت 05 مارس 2011, 3:11 pm


1. الأخــــلاق
كن خلوقاً تنل ذكراً جميلاً.
يقول الرسول صلى الله عليه وآله وسلم: (أكمل المؤمنين إيماناً أحسنهم خلقاً ، الموطؤون أكتافاً ، الذين يألفون ويؤلفون ، ولا خير فيمن لا يألف ولا يؤلف).

ويقول الشاعر :
وإنما الأمم الأخلاق ما بقيت**** فإن همُ ذهبت أخلاقهم ذهبوا


2. الاهتمـــــام
اظهر اهتمامك بالآخرين. حتى يظهروا الاهتمام بك.

يقول الشاعر :
أحسن إلى الناس تستعبد قلوبهم**** فطالما استعبد الإنسانَ إحسانُ
أحسن إذا ما كان إمكان ومقدرة**** فلن يدوم على الإنسان إمكان.ُ


3. التفاؤل والحماس
قال الرسول صلى الله عليه وآله وسلم: (تفائلوا بالخير تجدوه).

سئل نابليون بونابرت : كيف استطعت أن تمنح الثقة في أفراد جيشك؟ فقال : كنت أرد بثلاث : من قال : لا أقدر ، قلت له : حاول، ومن قال : لا أعرف ، قلت له : تعلَم، ومن قال : مستحيل ، قلت له : جرِب .


4. التواضــــــــع
تواضع لكل الناس

قال الشاعر :تواضع تكن كالنجم لاح لناظر**** على صفحات الماء وهو رفيع
ولا تك كالدخان يعلو بنفسه**** على طبقـــات الجو وهو وضيــع.


5. الحلــــــــم
لاتغضب أبداً.
قال الرسول صلى الله عليه وآله وسلم: (ليس الشديد بالصرعة ، إنما الشديد الذي يملك نفسه عند الغضب).

يقول الإمام الشافعي رحمه الله :
يخاطبني السفيه بكل قبح**** فأكره أن أكون له مجيبا
يزيد سفاهة فأزيد حلما**** كعود زاده الإحراق طيبا
إذا نطق السفيه فلا تجبه**** فخير من إجابته السكوت
فإن كلَمته فرَجت عنه**** وإن خليته كمداً يـــمــوت.


6. الابتسامــــــة
وهي ما يسمى أيضاً بالسحر الحلال.

يقول الرسول صلى الله عليه وآله وسلم: (تبسمك في وجه أخيك صدقة)
ويقول جرير بن عبدالله رضي الله عنه : ما حجبني رسول الله عليه الصلاة والسلام منذ أسلمت ولا رآني إلاَ تبسَم في وجهي.

ويقول شواب(وهو مدير أحد مصانع الصلب بالولايات المتحدة الامريكيه ، ويتقاضى مليون دولار سنوياً : لقد أكسبتني ابتسامتي مليون دولار)

اضحـــك للحياة تضحك لك.


7. التهــــــــادي
لا تنسى تقديم الهدايا.(رمز الصداقة)قال الله تعالى :"وإذا حييتم بتحيةٍ فحيوا بأحسن منها أو ردوها" سورة النساء الآية 86.
وقال الرسول عليه الصلاة والسلام: (تهادوا تحابوا).

يقول الشاعر :
إن الهدية حلوة ****كالسحر تجلب القلوبا
تُـــــدني البغيض ****من الهوى حتى تصيّيرهُ قريبا
ويعــــيد مضـــغن العداوة**** بعـــد نُفْرته حبيــــبا


8. الأناقـــــــــه
اهتم بشكلك ومظهرك.
يقول الله تعالى في محكم تنزيله :"يا بني آدم خذوا زينتكم عند كل مسجد وكلو واشربوا ولا تسرفوا إنه لا يحب المسرفين"سورة الأعراف الآية 31.

وقال الرسول صلى الله عليه وآله وسلم: (أن الله جميل يحب الجمال ، الكبر بطر الحق وغمط الناس).

يقول الشاعر :

إن العــــيون رمتك إذ فــــاجأتها**** وعليك من مهن الثيـاب لـــباسُ
أما الطعام فكل لنفسك ما اشتهت**** واجعل لباسك ما اشتهته الناسُ


9. التحـــــــدث
أتقن فن الكلام.
قال الرسول صلى الله عليه وآله وسلم(من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيراً أو ليصمت).
ويقول كذلك: (الكلمة الطيبة صدقة).

وصدق الشاعر الذي قال :
وكـــائن ترى من معجب صامتٍ**** زيادته أو نقصه في التكـــلُمِ
لسان الفتى نصفٌ ونصف فؤاده**** فلم يبقَ إلا صورةُ اللحم والدم.

ويقول ارسطو : ليست الشجاعة أن تقول كل ما تعتقد ، بل الشجاعة أن تعتقد كل ما تقوله.


10. الإنصــــــات
أتقن فن الإستماع والإصغاء.

يقول أبو تمام :
من لــــــي بإنســــان إذا أغضبته**** وجهلتُ كان الحلمُ ردَ جوابه
وإذا صبوت إلى المدام ****شربت من أخلاقه ، وسكرت من آدابه
وتراه يصغي للحـــــــــديث**** بطرفه وبقلبه ، ولعـــــله أدرى به

ذكر عن عطاء بن رباح أحد العلماء أنه قال : إن الشاب ليحدثني حديثاً فاستمع له كأني لم أسمعه وقد سمعته قبل أن يولد.




تقبلو تحياتي






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
البحرالاحمر
.
.


تاريخ التسجيل : 16/11/2010
عدد المشاركات : 120
الدولة :
الـمـهـنة :
المزاج :
ذكر
المدينة : جدة
نقاط 2718
الشكر من الأعضاء 0

مُساهمةموضوع: رد: حبب الناس فيك..   الأحد 06 مارس 2011, 9:12 pm

مشكووور على الموضوع الجميل وبارك الله فيك Mad
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
gake
.
.
avatar

تاريخ التسجيل : 19/09/2010
عدد المشاركات : 1584
الدولة :
الـمـهـنة :
المزاج :
ذكر
المدينة : الطائف
نقاط 4970
الشكر من الأعضاء 29
الأوسمة

مُساهمةموضوع: رد: حبب الناس فيك..   الأحد 06 مارس 2011, 11:10 pm

جزاك الله كل خيييييييييييير
اخي الرهيب على الموضوع الجميل
تحياتي بكل ود.




 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://al3onq.yoo7.com/profile?mode=editprofile
hah777
.
.
avatar

تاريخ التسجيل : 15/11/2009
عدد المشاركات : 1238
الدولة :
الـمـهـنة :
المزاج :
ذكر
المدينة : الغربيه
نقاط 4349
الشكر من الأعضاء 12
الأوسمة

مُساهمةموضوع: رد: حبب الناس فيك..   الإثنين 07 مارس 2011, 12:49 am

صفات رائعة والأروع أن نتحلى بها نحن المسلمون والمسلمات
لأنها هي أخلاق الإسلام
جزاك الله الجنة


وأسعدك دنيا وآخرة




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صعب المنال
. .
. .
avatar

تاريخ التسجيل : 29/01/2010
عدد المشاركات : 3528
الدولة :
الـمـهـنة :
المزاج :
ذكر
المدينة : الأمـــل
نقاط 7331
الشكر من الأعضاء 24
الأوسمة

مُساهمةموضوع: رد: حبب الناس فيك..   الإثنين 07 مارس 2011, 1:46 am

البحر

gake

hah777






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حامل المسك
.
.
avatar

تاريخ التسجيل : 16/11/2009
عدد المشاركات : 4277
الدولة :
الـمـهـنة :
المزاج :
ذكر
المدينة : جــــــده
نقاط 8028
الشكر من الأعضاء 83
الأوسمة

مُساهمةموضوع: رد: حبب الناس فيك..   الأربعاء 09 مارس 2011, 2:08 pm

موضوع جميل .. وذكرى قد نحتاجها من وقت لآخر ..

كتب الله لك الاجر والمثوبه




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صعب المنال
. .
. .
avatar

تاريخ التسجيل : 29/01/2010
عدد المشاركات : 3528
الدولة :
الـمـهـنة :
المزاج :
ذكر
المدينة : الأمـــل
نقاط 7331
الشكر من الأعضاء 24
الأوسمة

مُساهمةموضوع: رد: حبب الناس فيك..   الجمعة 11 مارس 2011, 4:32 am

عبدالله القميدي كتب:
موضوع جميل .. وذكرى قد نحتاجها من وقت لآخر ..

كتب الله لك الاجر والمثوبه

شكرا لحضورك العبق

بوركت





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علي صنان
.
.
avatar

تاريخ التسجيل : 17/11/2009
عدد المشاركات : 132
الدولة :
الـمـهـنة :
المزاج :
ذكر
المدينة : جدة
نقاط 3077
الشكر من الأعضاء 0

مُساهمةموضوع: رد: حبب الناس فيك..   الإثنين 14 مارس 2011, 4:05 pm




أظهر اهتماما بمن حولك:

إذا أردت أن يهتم بك الناس، فلابد أن تبادر أولا بالاهتمام بهم، فما الذي سيجعل الطرف الأخر يهتم بك دون أن تهتم به؟ وحتى المثل القديم يقول "قدم السبت...تجد الأحد".

حاول أن تتأمل قليلا، ستجد أن اهتمامك ينصب فقط على من يهتمون بك، ويظهرون لك هذا الاهتمام، جرب أن تتجاهل نفسك قليلا، وتتجنب قول كلمة "أنا" في محادثاتك، وفكر فقط في من حولك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبـوعــلي


avatar

تاريخ التسجيل : 15/11/2009
عدد المشاركات : 2398
الدولة :
الـمـهـنة :
المزاج :
ذكر
المدينة : .
نقاط 11020
الشكر من الأعضاء 114
الأوسمة

مُساهمةموضوع: رد: حبب الناس فيك..   الأربعاء 16 مارس 2011, 3:33 pm

سلمت يداك اخي صعب المنال موضوع جميل ومفيدا تشكر عليه




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://al3onq.yoo7.com
صعب المنال
. .
. .
avatar

تاريخ التسجيل : 29/01/2010
عدد المشاركات : 3528
الدولة :
الـمـهـنة :
المزاج :
ذكر
المدينة : الأمـــل
نقاط 7331
الشكر من الأعضاء 24
الأوسمة

مُساهمةموضوع: رد: حبب الناس فيك..   الخميس 17 مارس 2011, 6:19 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] كتب:



أظهر اهتماما بمن حولك:

إذا أردت أن يهتم بك الناس، فلابد أن تبادر أولا بالاهتمام بهم، فما الذي سيجعل الطرف الأخر يهتم بك دون أن تهتم به؟ وحتى المثل القديم يقول "قدم السبت...تجد الأحد".

حاول أن تتأمل قليلا، ستجد أن اهتمامك ينصب فقط على من يهتمون بك، ويظهرون لك هذا الاهتمام، جرب أن تتجاهل نفسك قليلا، وتتجنب قول كلمة "أنا" في محادثاتك، وفكر فقط في من حولك.










الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صعب المنال
. .
. .
avatar

تاريخ التسجيل : 29/01/2010
عدد المشاركات : 3528
الدولة :
الـمـهـنة :
المزاج :
ذكر
المدينة : الأمـــل
نقاط 7331
الشكر من الأعضاء 24
الأوسمة

مُساهمةموضوع: رد: حبب الناس فيك..   الخميس 17 مارس 2011, 6:22 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] كتب:
سلمت يداك اخي صعب المنال موضوع جميل ومفيدا تشكر عليه











الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بنت ابوها
.
.
avatar

تاريخ التسجيل : 28/11/2009
عدد المشاركات : 1249
الدولة :
الـمـهـنة :
المزاج :
انثى
المدينة : وش دخلكم في مدينتي ..مابعلمكم ..
نقاط 4596
الشكر من الأعضاء 3
الأوسمة

مُساهمةموضوع: رد: حبب الناس فيك..   السبت 14 مايو 2011, 4:05 am

جزاك الله خير موضوع جميل
وكم نحتلج الى تطبيقه في وقتنا الحالي
الذي يفتقر فيه الكثير الا ماوصى به الرسول من حس الخلق
والتحلي بالاخلاق الكريمه




. .


جزاكم الله كل خير افتحو الرابط


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

تفضلو وشوفو أفضل مائة موقع إسلامي


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


شبكة المسلم

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حبب الناس فيك..
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ملف كامل يحتوي على كــــــــل انواع الكبب ...
» وصل لرقم خمسة وقول شو حابب تقول لحبيبتك او لحبيبك
» معرفة سبب تسميه الانديه المصريه بهذا الاسم
» سبب نزول سورة التوبة بدون بسملة ؟؟
» عادات تسبب سؤء الهضم

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات العنق :: المنتدى العام-
انتقل الى: